وزارة الداخلية العراقية
netoops blog
البريد الإلكتروني

حكومة المواطن الالكترونية

الأحصائيات
عدد زوار الحالي:68
عدد زوار اليوم:7478
عدد زوار الشهر:519857
عدد زوار السنة:911957
عدد الزوار الأجمالي:1539457
مواقع إلكترونية
مجلس النواب العراقي
الامانة العامة لمجلس الوزراء
رئيس الوزراء
وزارة الدفاع
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
المزيد من المواقع ...
اخر الاخبار
البيانات

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]
وزارة الداخلية تنفي فرضها الزواج من عراقية لمنح الاقامة للعرب وتؤكد أن الاقامة في العراق تخضع لشروط وضوابط وضعتها القوانين بيان صادر عن وزارة الداخلية
تناقلت بعض وسائل الإعلام خبر مفاده أن وزارة الداخلية تفرض على السكان العرب الزواج من عراقية لكي يتم منحهم الاقامة في الأراضي العراقية..
ان وزارة الداخلية تنفي هذه المزاعم نفيا قاطعا وتؤكد أن الاقامة في العراق تخضع لشروط وضوابط وضعتها القوانين النافذة لوزارة الداخلية وكما مبين أدناه..
إشارة الى تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش الأخير والذي تطرق الى بعض جوانب عمل وزارة الداخلية في قضية احتجاز أكثر من ألف شخص في مواقف بنينوى وبعض المعلومات الأخرى حول عمل الوزارة نود أن نوضح الحقائق التالية:-.
1- إن وزارة الداخلية هي جهة تنفيذية مسؤولة عن تنفيذ أوامر إلقاء القبض والتي تصدر عن السلطة القضائية حصراً وبحكم الوظيفية التنفيذية فالداخلية تنفذ هذه الأوامر لحين أكمال إجراءات التحقيقات الأولية وإحالة المتهمين الى جهات الطلب وفق للضوابط والاصول القانونية.
2- إن توجيهات وزارة الداخلية نابعة من توجيهات الحكومة العراقية والتي تشدد على ضرورة التعامل الإنساني وفق مبادئ القانون واللوائح الدولية والوطنية للتعامل الحسن مع المحتجزين كما وان أبواب الوزارة مشرعة أمام الجميع لاستقصاء الحقيقة من مصدرها.
3-   إن المحتجزين في المواقف هم ليسوا فقط على ذمة قضايا إرهابية بل في قضايا متعددة منها الجنائية ومنها الدعاوى المتعلقة بحقوق المواطنين وقضايا مدنية وقضايا المال العام وغيرها وفق والأصول القانونية.
4-  تؤكد وزارة الداخلية بعدم احتجازها للصبية في المواقف التابعة لها وان كانت هناك حالات بسيطة فهم يعاملون معاملة الأحداث وفقاً لقانون رعاية الأحداث رقم 76 لسنة 1983 المعدل ويتم عزلهم عن المتهمين بقضايا أخرى علما إن وجودهم في الأصل مرتبط بشكاوى ودعاوى أصولية مقدمة بحقهم من قبل مواطنين لحين اكتمال إجراءات التحقيق الأولية وبعد ذلك تتم إحالتهم الى الجهات المختصة وفق للقانون.
5- إن هنالك لجنة عليا مشكلة من قبل الحكومة برئاسة  السيد الفريق وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة وممثلة من كافة الجهات الأمنية ومجالس المحافظات والحكومات المحلية مهمتها متابعة تطبيق تنفيذ الإجراءات القانونية وتدقيق الملفات والمعلومات والبيانات الخاصة بالمعتقلين والنازحين لحفظ حقوق المواطنين
6- إن عملية توفير الغذاء والخدمات الطبية للموقوفين مستمرة بالتنسيق مع الحكومة والجهات والمنظمات الدولية والإنسانية والمؤسسات ذات العلاقة ولم تؤشر حالات سلبية خلاف ذلك
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 25-03-2017 | الوقـت: 10:51:29 مساءا | قراءة: 408
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 15-03-2017 | الوقـت: 07:46:00 مساءا | قراءة: 1273
شرطة ديالى تعلن تفكيك (26) شبكة ارهابية واجرامية والقبض على افرادها نص بيان الدكتور عقيل محمود الخزعلي المحترم وكيل وزارة الداخلية الاقدم بمناسبة انتهاء مراسم الزيارة الاربعينية

اعلن مدير شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي ف عن تفكيك (26) شبكة ارهابية وإجرامية  والقبض على (36) من افرادها في المحافظة.

وبين السعدي ان مديرية شرطة ديالى تواصل جهودها في مطاردة وتعقب الخلايا والشبكات الارهابية والإجرامية وتفكيكها وإلقاء القبض على افرادها وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل وبدعم وإسناد من الحكومة المحلية في المحافظة ..

بسم الله الرحمن الرحيم

بدءً أتقدم بخالص آيات الشكر والعرفان لكل من ساهم وشارك وساند في إنجاح مراسم  الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (ع).

جاءت الزيارة الأربعينية هذا العام وأبناء شعبنا الكريم يعيشون ملاحم الانتصارات والبطولات التي تسطرها قواتهم الأمنية في عمليات تحرير نينوى حيث يرسمون معالم تحدٍ آخر , كل ذلك أعطى صورة ناصعة عن جاهزية واستعداد هذه القوات لتحمل الأعباء الإضافية وخوض غمار بطولات جديدة، فضلاً عن بطولاتها في ساحات القتال.

إن عشرات الملايين من زوار الإمام الحسين (ع) وأشكالا من السخاء والعطاء والإيثار والتفاني، مثلت صورا أذهلت كل من رأها وأعطت أنموذجا يحتذى  باحتضان الدولة لمؤسساتها وبرعاية مباركة من دولة رئيس مجلس الوزراء ومراجع التسامح الديني  والفعاليات النخبوية والجماهيرية والموسسات الامنية والخدمية .

إن وزارة الداخلية كان لها دور مشرف وفاعل في نيل شرف المشاركة بتحقيق النجاح الذي أذهل العالم بأسره ، فبلغ قوام قواتنا المشاركة في هذه الملحمة الربانية (150000) مئة وخمسين ألف ضابط ومنتسب من شتى تشكيلات وصنوف وزارة الداخلية ، تمت إدارتهم من خلال غرفة عمليات أشرفت على تحركاتهم، فكانت العمليات الإستباقية التي سبقت الزيارة وعملت على تأمين الزائرين، فضلاً عن تطوير خططنا الأمنية لتكون أكثر انسيابية ومرونة، وبدا ذلك واضحاً من خلال الإدارة الأمنية الناجحة لملايين الزائرين، وكانت الوزارة حاضرة أيضا بفرق التوعية ومكافحة الشائعات والتثقيف في بغداد والمحافظات كافة.

لقد عكس أداء وزارة الداخلية الاستثنائي في هذه الملحمة الخالدة أصداء كانت محط إعجاب العالم أجمع وليس على المستوى المحلي فقط ، فصار الحديث الذي يدور في مختلف الأرجاء هو أن أداء وزارة الداخلية العراقية وصل مرحلة المثالية والتطور الذي طالما سعت الى تحقيقه منذ سنين خلت ، إنها اليوم وزارة كل العراقيين وهو إنجاز تسعى ليكون ثابتا في عمرها القادم, وسنسعى خلال الفترة القادمة لحث صناع القرار لتأسيس هيئة أمنية وخدمية عليا لإدارة الزيارات المليونية في الأمور الخدمية والأمنية وتوظيف كافة الموارد لإنجاح عملها.

 

واخيراً لا نملك إلا أن نعمق شكرنا وتقديرنا وتبجيلنا , للشعوب التي قدمت وأحيت هذه الشعيرة العظيمة ولشعبنا الكريم الذي سجل ويسجل كل يوم عنواناً جديداً للفخر والكرامة والعطاء, ولأجهزتنا الأمنية التي واصلت عملها ليل نهار حتى ينعم الزائرين بالأمن والأمان وأداء مناسكهم بأجواء روحانية إيمانية هانئة, ولعتباتنا المقدسة والهيئات والمواكب التي رأى العالم بأسره حجم بذلها وإيمانها ,وللإعلام الحر النزيه الذي نقل وسجل عالمية نهضة الامام الحسين (ع)

 سائلاً المولى العلي القدير أن يمن على بلدنا بمزيد من التوفيق والفلاح وعلى شعبنا بالخير وعلى قواتنا الأمنية بالسؤدد والنصر المظفر على الأعداء.

 

                                                         الدكتور
                                                عقيل محمود الخزعلي 
                                             وكيل وزارة الداخلية الاقدم                                                              

 

 

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 15-12-2016 | الوقـت: 09:27:40 صباحا | قراءة: 115
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 22-11-2016 | الوقـت: 05:45:47 مساءا | قراءة: 312
البحث في المحتويات
السيد الوزير

إعلانات التطوع

المجموعة التشريعية

معلومــــات الأتصــــال

   معلومــــات الأتصــــال

وزارة الداخلية تقع وسط بغداد في حي الكيلان خلف ملعب الشعب هنالك   لافتات تدلك على البناية

اذا كانت لديكم اي معلومات امنية يرجى الاتصال بالرقم 130-00964

البريد الالكتروني لأستلام المعلومات الامنية

130@moi.gov.iq

البريد الالكتروني لمديرية العلاقات والاعلام

media@moi.gov.iq

   جميع الحقوق محفوظة لـ وزارة الداخلية العراقية

     

The Website Is Secure And Scanned By DNS Cloud Gateway