مديرية مكافحة إجرام محافظة بغداد

الشجاعة         الاخلاص          العدالة

                                                               





كلمة الســــــــــيد المـــــــــــــدير :
 
                  

 

لواء الشرطة
عبد الكريم مريوش محمد
مدير مكافحة إجرام محافظة بغداد

 

  إن الغاية من استحداث مديرية شرطة مكافحة الجريمة هو إيجاد دائرة تساهم في ترشيد السياسة الجنائية لوزارة الداخلية وتعنى بجرائم القتل الغامض والسرقات والسطو المسلح والخطف حيث يتمحور بنقطتين :-

الأول :-  منع الجريمة قبل وقوعها في إطار الأمن الوقائي من خلال مصادر المعلومات والعملاء و المرشدين .

الثاني :- الكشف عن  الجريمة بعد وقوعها في إطار الأمن والبحث الجنائي بتعقب مرتكبي الجريمة والقبض عليهم والتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهم إلى المحاكم المختصة لينالوا جزائهم العادل وتمارس مديريتنا أساليب التحقيق الابتدائي بشطريه :-

(الأساس) :- من خلال مكاتب مكافحة الإجرام .

(المتقدم):- من خلال الوحدات التحقيقية الخاصة للجرائم الهامة . وبالتالي تسهم مديريتنا وبشكل مباشر في تحقيق هدف رئيسي عام من أهداف وزارة الداخلية وهو

                         (حفظ الأمن والنظام / مكافحة الجريمة )

 

 

  نبذة مختصرة عن المديرية :-

    تأسست هذه المديرية بتاريخ24/10/2012 و حصول المصادقة على الهيكل التنظيمي والقياس بموجب الأمر الإداري المرقم13330 في 16/7/2013 الصادر من وكالة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية و تتكون من مقر المديرية و مديرية مكافحة سرقة السيارات و مديرية مكافحة إجرام بغداد / الكرخ و مديرية مكافحة إجرام بغداد / الرصافة وبواقع (6) مكاتب لكل مديرية قسم إضافة إلى نشر المفارز في كل مفاصل بغداد وضمن قاطع المسؤولية لكل مكتب وإنشاء سيطرة مركزية موزعة على جميع المديريات والمكاتب والمفارز للإخبار عن كل حالات المخالفة للقانون . وسيتم فتح عدة مكاتب مكافحة بجانبي الكرخ و الرصافة .

 

 

الهدف :-

* إن هدف المديرية هو الحد من وقوع جرائم الخطف والتسليب والسطو المسلح و القتل الغامض و مكافحة سرقة السيارات و مكافحة سرقة المصارف و مكاتب الصيرفة التي تعتبر منبع من منابع تمويل الإرهاب

 

الغاية :-

* إلقاء القبض على المطلوبين وكشف الجرائم الغامضة والحد منها ويعم الأمن والأمان في محافظة بغداد

 

الطموح :-

* توسيع العمل بطاقات إضافية من خلال فتح مكاتب أكثر ونشر دوريات راجلة و متحركة لتغطية عموم مفاصل بغداد والسيطرة على اكبر مساحة ممكنة وذلك لتضيق الخناق على المجرمين .

* تجهيز المكاتب بعجلات همر لتنفيذ الواجبات و تنفيذ أوامر القبض


نشاطات المديرية:

مكافحة الاجرام تلقي القبض على مجموعة إرهابية

ألقت قوات مكافحة الإجرام في بغداد القبض على اثنين من المتهمين والصادر بحقهم  أمر القبض وفق احكام المادة 4/ ارهاب وفقا لمذكرة قبض واستنادا لمعلومات أمنية وضبط بحوزتهم على 5 بنادق كلاشنكوف مع 5 مخازن مع مسدس عدد 2 ومجموعة من الهواتف ومبالغ نقدية وتم تصديق اقوالهم قضائيا.

وأعترف المتهمين بعدة جرائم إرهابية  منها تفجير سيارة نوع فتون في مدينة الصدر عام 2008 قرب مطعم حبايبنا، وتفجير سيارة نوع كيا في منطقة الباب الشرقي عام 2010 قرب خزان الماء وأيضا تفخيخ سيارة نوع اوبل فكترا رصاصي اللون، فضلا عن قيامهم بتهريب المشتقات النفطية الى أحدى الدول المجاورة. 


مكافحة إجرام الشعب: القبض متهم خلال محاولته تسليب أحد المواطنين

 

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الشعب من القاء القبض على احد المتهمين لقيامه بمحاولة تسليب مواطن حيث قام بأشهار مسدس صوتي وطلب منه التوقف والنزول من السيارة الا أن المواطن تمكن من اخذ المسدس والاستنجاد بمفارز مكافحة اجرام الشعب المتواجده قرب الحادث وتمكنوا من القبض عليه دونت اقواله واعترف بالتهمة المسندة اليه وتم تصديق اقواله وقرر السيد قاضي التحقيق توقيفه وفق   المادة 446 ق.ع.


مكافحة سرقة السيارات تضبط 3 عجلات في جانبي العاصمة

 

ضبطت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات الرصافة السيارة المرقمة 68361 بغداد أجرة نوع هونداي النترا صفراء اللون موديل 2009 مع حائزها لوجود أشارة برقية ضبط بحقها الصادرة من المكتب اعلاه وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونيه وفق المادة 446 ق.ع.

فيما ضبطت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات الكرخ في سيطرة ام الطبول عجلة من نوع هونداي النترا رصاصي اللون موديل 2012 مع حائزها لقيادته العجلة بدون لوحات تسجيل وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونيه الاصوليه وفق المادة 240 ق.ع.

فيما ضبطت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات الكرخ المتواجدة في موقع الدورة لتثبيت اللوحات عجلة فحص مؤقت مع حائزها وذلك لوجود اشارة ضبط على العجلة اعلاه.


مكتب مكافحة إجرام الدورة يلقي القبض على متهمين مزورين

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الدورة من القبض على اثنين المتهمين بعد الاشتباه بهما ولدى تفتيشهم تم ضبط بحوزتهم  أوامر ادارية صادرة من رئاسة الوزراء واستمارات تعيين فضلا عن عدد من الهويات الثبوتية والصادرة من رئاسة الوزراء وشركة توتال ديفينس وغرفة تجاره بغداد ودائرة بلدية الدورة جميعها مزورة . تم تدوين اقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف. تم عرض الاوراق التحقيقيه على انظارالسيد قاضي التحقيق وقرر توقيفهم وفق الماده 289/ 298 ق0ع.



إجرام البياع تلقي القبض على احد المتهمين

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام البياع من القبض على احد المتهمين وذلك لقيامه بسرقه خيول عدد(2) من داخل دار مواطن في منطقة البياع، وتم تدوين أقواله أبتدائياً وقضائياً بالاعتراف. وعرض اوراقه التحقيقية على أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق الماده 446 ق.ع .


مكافحة إجرام البياع تقبض على اثنين من المتهمات بسرقة دار مواطن

تمكنت  مفارز مكتب مكافحة إجرام البياع من القاء القبض على اثنين من المتهمات لقيامهن بسرقه مبلغ من المال قدره عشرين مليون دينار عراقي و 800 دولار امريكي ومصوغات ذهبية تقدر حوالي بعشره ملايين دينار عراقي وجهاز لابتوب من داخل دار احد المواطنين وتم تدوين أقوالهن ابتدائياً وقضائياً بالأعتراف. تم توقيفه وفق الماده 444 ق . ع. 


مكافحة إجرام باب الشيخ تلقي القبض على 3 متهمين

بتوجيه مباشر من مدير مكافحة إجرام بغداد وبأشراف مدير مكافحة إجرام الرصافة القت قوة من مكتب مكافحة اجرام باب الشيخ القبض على 3 متهمين بعد توفر معلومات عن قيام المتهمين بعدة حوادث سرقات ضمن قاطع مسؤولية المكتب وبعد جمع المعلومات عنهم تم أصدار أمر القبض والتحري بحقهم وفق المادة 446.

وتم القبض على المتهمين ولدى التحقيق معهم واعترفوا صراحه بقيامهم بسرقة ملابس رياضية واحزمة ومحافظ جلدية من احد المخازن ضمن قاطع المسؤولية وصدقت اقوالهم قضائيا. 


مديرية مكافحة إجرام محافظة بغداد تنفذ العديد من الممارسات الامنية لتأمين الشارع البغدادي

   اعلنت مديرية مكافحة إجرام محافظة بغداد انها نفذت العديد من اوامر القاء القبض بحق المطلوبين للقضاء فضلاً عن المتهمين الصادرة بحقهم احكاماً قطعية .

    حيث نفذت المديرية خلال العام المنصرم 2013 أوامر القبض بالجرم المشهود بحق (1136) متهماً، كما نفذت أوامر القبض ضد آخرين بلغ عددهم (1057) متهماً، في حين أنهت التحقيق مع (360) متهماً صدرت بحقهم احكاما قضائية مختلفة ، وكانت الممارسات الامنية التي نفذتها المديرية اعلاه بنحو (1793) .

    وتأتي هذه العمليات من اجل تجفيف منابع الجريمة والحد منها وتأمين شوارع العاصمة بغداد.


مديرية مكافحة اجرام بغداد تفتتح عدداً من مكاتبها

   
بتوجيه من السيد الوكيل الاقدم الاستاذ عدنان هادي الاسدي وبالاشراف المباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق الدكتور موفق عبد الهادي والمتابعة الشخصية من قبل معاون وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق حازم فاضل

.

   وبمناسبة عيد الشرطة الأغر تم افتتاح مكتب مكافحة اجرام الكرامة ومكتب مكافحة سرقة السيارات لجانب الرصافة ومكتب مكافحة سرقة السيارات لجانب الكرخ وذلك للحد من سرقة السيارات وللخشية من استخدام تلك السيارات المسروقة للحوادث الارهابية ومنع وقوع الجرائم كجرائم السرقة والسطو المسلح والخطف لجعل مدينة بغداد آمنة ومزدهرة.

مكتب مكافحة إجرام بغداد الجديدة يلقي القبض على 3 متهمين بتهم جنائية

تمكنت قوة من مكتب مكافحة الإجرام في منطقة بغداد الجديدة من إلقاء القبض على احد المتهمين وفق المادة (453 ق ع ) وذلك لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطن وتزوير هوية تقاعدية مع كتاب خاص بمعاملة تقاعد مقابل مبلغ 4 ملايين دينار.

فيما تمكنت قوة من المديرية نفسها من القبض متهم آخر مطلوب وفق المادة (446ق ع) لقيامة بسرقة مبلغ من المال من احد المحال التجارية بعد تهديد صاحبة المحل الاعتداء عليها بواسطة آلة جارحة.

الى ذلك، تمكنت قوة من القبض على متهم ضمن منطقة معسكر الرشيد مجمع المشن وفق المادة (240 ق ع) لقيامه بتفصيخ عجلة دون استحصال الموافقات الرسمية. وتمت عملية القبض على المتهمين خلال عملية وفقا لمعلومات أمنية، وتم احالة المتهمين الى الجهات ذات العلاقة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكافحة إجرام الشعب تحرر مختطفا وتلقي القبض على خاطفيه

تمكنت قوة من مكتب مكافحة إجرام منطقة الشعب وضمن قاطع مسؤوليته من تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفه وفق المادة (421 ق ع ).

وتمت عملية تحرير المختطف استنادا لمعلومات استخبارية أفادت عن مكان تواجده وعلى الفور تم تشكيل قوة والتوجه الى مكان الحادث، وسلم المختطف الى ذويه والمتهم الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقه.

مكافحة إجرام الشعب تلقي القبض على متهمين اثنين بقضايا سرقة

تمكنت قوة من مكتب مكافحة الإجرام في مدينة الشعب من القبض على متهمين اثنين وفق المادة (446 ق ع) لقيامهما بسرقة شقة احدى المواطنات، بعد تقديم الأخيرة بلاغا عن الحادث، حيث سارعت قوة من المكتب لتعقب الجناة، مما أسفر عن إلقاء القبض عليهما، وتسليمهما الى الجهات المختصة.

مكافحة إجرام الشعب تلقي القبض على عصابة تمتهن السطو المسلح

 ألقت قوة من مكتب مكافحة إجرام الشعب القبض على عصابة مكونة من ثلاثة رجال وثلاث نساء تمتهن السطو المسلح في المنطقة.

حيث تم القبض على العصابة بعد قيامها بعملية سطو على محل لصياغة الذهب وإطلاق نار على صاحبه وإصابته، وتم العثور بحوزة احد المتهمين على بندقية غدارة كاتمة للصوت. وأحيل المتهمون الى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكتب مكافحة إجرام الكرادة يلقي القبض متهمين اثنين

تمكن مكتب مكافحة إجرام الكرادة من إلقاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة (446 ق ع) لاشتراكهما مع متهمين هاربين بجريمة قتل ضمن منطقة الكرادة. ودونت اقوال المتهمين قضائيا وتمت إحالتهما الى الجهات المختصة.

 القبض على عصابة لسرقة الدور والهواتف المحمولة بمدينة الصدر

ألقت قوة من مفارز مكتب إجرام الحبيبية القبض على عصابة سرقة مكونة من ثلاثة أشخاص وفق المادة 446 ق.ع ضمن منطقة مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد. وتم القبض على العصابة بعد ورود معلومات أفادت بقيامهم بسرقة مجموعة من الدور والموبايلات وابتزاز أصحاب هذه الموبايلات لإعادتها إليهم وبعد التعمق بالتحقيق معهم تبين أنهم من أرباب السوابق ودونت أقوالهم ابتدائيا وقضائيا وأحيلوا إلى المحاكم المختصة.

القبض على عصابة نسائية بمنطقة اليرموك في العاصمة بغداد

ألقت مفارز مكافحة الإجرام القبض على عصابة نسائية لسرقة الدور مكونة من متهمتين وفق المادة 444 ق.ع ضمن منطقة اليرموك بالعاصمة بغداد. وتمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام المنصور من القبض على المتهمتين استنادا لمعلومات أمنية، وتم تدوين اعترافاتهما، حيث كشفت الاعترافات عن قيامهما بسرقة دار ضمن منطقة حي الداخلية وتضمنت المسروقات مبلغا من المال قدره عشرون مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية، وسرقة دار ضمن المنطقة نفسها وكانت المسروقات مبلغا من المال وقدره مليون وخمس مئة ألف دينار عراقي ومصوغات ذهبية ما يقارب 15 مثقال، كما اعترفت العصابة بسرقة دور أخرى ودونت أقوالها قضائيا وأحيلت الى المحاكم المختصة.

القبض على اثنين من السراق في منطقة الأعظمية ببغداد

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام الأعظمية من القبض على اثنين من السراق وفق المادة القانونية (442) ق.ع في منطقة الأعظمية. واعترف المتهمان بقيامهما بعدة سرقات للدور الواقعة في المنطقة نفسها وتم تدوين أقوالهما وإحالتهما الى المحاكم المختصة لينالا جزاءهما العادل.

مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ يلقي القبض على عصابة للسطو المسلح في شارع فلسطين

ألقت مفارز مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ القبض على عصابة للسطو المسلح مكونة من 4 متهمين وفق المادة 443 ق. ضمن منطقة شارع فلسطين إثر قيامهم بالسطو المسلح على دار سكنية ودخولها عنوة وتحت تهديد السلاح وسرقة مبلغ من المال قدره ألفان و أربع مئة دولار أمريكي وثلاث مئة وخمسون ألف دينار عراقي ومصوغات ذهبية تقدر بـ 60 مثقال.

وتم تدوين إفادة المتهمين وإحالتهم الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكتب مكافحة إجرام البياع يلقي القبض على عصابة متهمة بالقتل في منطقة السيدية

تمكنت قوة أمنية تابعة الى مكتب مكافحة إجرام البياع من إلقاء القبض على عصابة قتل مكونة من 3 مجرمين وفق المادة (406) ق.ع في منطقة شهداء السيدية. وتم القبض على العصابة إثر ورود معلومات أمنية ووفق مذكرة قبض أصولية، وبعد تدوين إفادتهم تم إحالتهم الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكافحة الإجرام تحرر مخطوفا وتلقي القبض على خاطفيه بمنطقة المنصور

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام المنصور من تحرير مخطوف والقبض على خاطفيه خلال عملية نوعية واستنادا لمعلومات استخبارية. وألقت القوة القبض على العصابة والمكونة من 6 متهمين، وبعد تدوين إفادتهم أحيلوا الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكافحة إجرام البياع تلقي القبض على عصابة للسطو المسلح

تمكنت مفارز مكتب إجرام البياع من القبض على عصابة مكونة من خمسة متهمين لقيامهم بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ من المال قدره عشرون مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية، فضلا عن قيامهم بعدة عمليات. ودونت أقوالهم وأحيلوا الى الجهات المختصة.

مكافحة إجرام الدورة تلقي القبض على عصابة للسطو المسلح

تمكنت مفارز مكتب إجرام الدورة من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين وذلك لقيامهم بعملية سطو مسلح وسرقة مبلغ من المال وقدره خمسة عشر مليون دينار عراقي وألفان وست مئة دولار أمريكي ومصوغات ذهبية يقدر وزنها بكيلوغرام في منطقة شارع أبو الطيارة ضمن منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

مكافحة إجرام الخضراء تلقي القبض على عدد من المتهمين بجريمة قتل

تمكنت مفارز مكتب مكافحة إجرام حي الخضراء من القبض على خمسة متهمين وذلك لقيامهم بقتل احد الموطنين. وتم تدوين إفادتهم وإحالتهم الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

مكافحة الإجرام تلقي القبض على أحد المتهمين لحيازته عجلة دون أوراق ثبوتية

تمكنت مفارز مكافحة الإجرام من القبض على أحد الأشخاص في سيطرة ملعب الشعب لكونه لا يحمل أي مستمسك يثبت عائدية العجلة التي يقودها، وتم إيقافه وفق المادة 240 ق.ع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية اللازمة بحقه.

 

القبض على عصابة تسليب وسرقة السيارات في منطقة حي الجهاد

تمكنت مفارز مكتب اجرام بغداد من القاء القبض على عصابة لتسليب وسرقة السيارات في منطقة حي الجهاد في العاصمة بغداد. وتم القبض على العصابة بعد ورود معلومات عن قيام عدة أشخاص بسرقة عجلة هونداي سنتافيا في منطقه الحارثية، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل وجمع المعلومات والأستعانة بالمصادر، وبعد تحديد الجناة في منطقة حي الجهاد قاطع البياع تم تحريك القوة الى المنطقة المطلوبة. وبعد محاولة القوة تفتيش الدار المطلوبة في حي الجهاد حصلت مصادمات نارية تم القاء القبض على المتهمين السبعة وضبط ثلاث عجلات من ضمنها العجلة أعلاه، كما وتم ضبط أسلحة نارية وعقود لبيع وشراء السيارات. وتم توقيف المتهمين وفق المادة 321 ق.ع وأحيلوا الى الجهات المختصة لغرض عرضهم على القضاء.

مكافحة اجرام المنصور تحرر احد المخطوفين وتلقي القبض على خاطفيه

تمكنت مفارز مكتب مكافحة اجرام المنصور من تحرير أحد المخطوفين والقبض على خاطفيه خلال عملية أمنية وفقا لمعلومات استخبارية أفادت بوجود عصابة للخطف في المنطقة. وقامت القوة بتدوين اقوال المتهمين ابتدائيا وقضائيا بعد اعترافهم بالتهم الموجهة لهم وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق أحكام المادة 443 ق.ع.

إجرام البياع تلقي القبض على عصابتين للسطو المسلح على الدور السكنية

ألقت مفارز مكتب إجرام البياع القبض على عصابتين للسطو المسلح على المنازل في منطقة البياع. حيث تم القبض على عصابة مكونة من خمسة أشخاص وذلك لقيامهم بالسطو المسلح على دار وسرقة مبلغ من المال قدره عشرون مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية وقيامهم بعدة إجرامية أخرى. فيما تم القبض على عصابة اخرى مكونة من 4 مجرمين وتم توقيفهم وفق 443 من ق.ع.

 

القبض على عصابة للتسليب والسطو المسلح في منطقة الدورة

القت مفارز مكافحة اجرام منطقة الدورة القبض على 3 متهمين لقيامهم بعملية سطو مسلح وسرقة مبلغ من المال قدرة (15) مليون دينار عراقي و (600) دولار أمريكي ومصوغات ذهبية يقدر وزنها بكيلو غرام من احد المنازل السكنية في منطقة شارع ابو الطيارة بمنطقة الدورة.

وأوقف المتهمون وفق المادة 440 وأحيلوا الى الجهات القضائية للبت بأمرهم .

القبض على عدد من المتهمين بجرائم جنائية في مناطق متفرقة من العاصمة

تمكنت مفارز مكافحة الإجرام في العاصمة بغداد من القاء القبض على عدد من المتهمين وفق عدة مواد قانونية. حيث تمكنت مفارز إجرام الخضراء من إلقاء القبض على 5 متهمين لقتلهم مواطنا، وبعد إكمال الإجراءات القانونية بحقهم أوقفوا وفق المادة القانونية 406 ق.ع.

فيما تم القبض على عصابة تسليب وقتل مكونة من 5 أشخاص في منطقة الكرادة متهمة بقتل احد المواطنين أوقفوا وفق المادتين  406 و 443 من قانون العقوبات.

وفي مدينة الصدر تمكنت مفارز مكافحة الاجرام من القبض على اثنين من المتهمين بسرقة أجهزة لابتوب وموبايل يحملون أداوت جارحة أوقفوا وفق المادة 443 ق.ع.

الى ذلك تمكنت مفارز مكتب اجرام مدينة الشعب من القبض على احد المتهمين لقيامه بالتهديد بالقتل وخلال عملية تفتيشه عثر بحوزته على سلاح وضبط بحوزته سلاح وتم احالته الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل ألقت مفارز مكتب مكافحة إجرام الكرادة القبض على عصابة تسليب وقتل متهمين بقتلهم احد المواطنين وتسليب شاحنته، ودونت أقوالهم بعد تدوين اعترافاتهم ابتدائيا وقضائيا وتوقيفهم وفق المادتين 406 و 443 وأحيلوا الى المحاكم المختصة.

مفارز مكافحة اجرام باب الشيخ تلقي القبض على عدد من المتهمين

تمكنت مفارز مكافحة إجرام منطقة باب الشيخ من القبض على عددا من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة واستنادا لمذكرات قبض أصولية وبعد تدوين افادتهم تم احالتهم الى الجهات المختصة.

حيث ألقت مفارز مكافحة الإجرام القبض على احد المتهمين لقيامه ببيع الحبوب المخدرة وفق المادة 240 من قانون العقوبات.

فيما تم القبض على 3 متهمين بعد تقديم شكوى بحقهم من قبل احد الموطنين لقيامهم بتزوير عقد بيع وشراء السيارات وتزوير مستمسكات العجلات وبيعها للمواطنين وفق المادة 289و298 ق ع.

مكافحة الاجرام : القبض على اثنين من المتهمين بسرقة السيارات

 ألقت مفارز مكتب إجرام الكاظمية القبض على احد المتهمين من من سكنة محافظة المثنى خلال محاولته سرقة عجلة نوع شوفرليت أُوبترا بيضاء اللون وكان بحوزته آلة جارحة، وتم تدوين اقواله ابتدائيا وقضائيا وتوقيفه وفق المادة 446 ق.ع.

الى ذلك تمكنت مفارز مديرية مكافحة سرقة السيارات من القبض على متهم من سكنة منطقة البياع وضبط بحوزته عجلة مسروقة نوع كيا سبكرتا، وبعد التحقيق الاولي معه أعترف بعدة عمليات لتسليب وسرقة السيارات في أنحاء العاصمة وتم توقيفه وفق المادة 443 ق.ع.

 

مكاتب مكافحة الإجرام : احالة عدد من المهمين الى الجهات المختصة

أحال مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ الى مكتب إجرام سرقة السيارات احد المتهمين من سكنة محافظة واسط وذلك لقيامه بـ 7 عمليات سرقة في انحاء متفرقة من العاصمة وضبط بحوزته آلة جارحه ومسدس صوتي، وتم تدوين اقواله ابتدائيا وقضائيا وتم توقيفه وفق المادة 443 ق.ع.

كما أحال المكتب اعلاه الى مديرية مكافحة سرقة السيارات احد المتهمين لمحاولته سرقة سيارة من نوع هونداي في منطقة باب الشيخ وبالاتفاق مع متهم آخر وتم توقيفه وفق المادة 446  ق.ع.

 

وفي مدينة الصدر أحال مكتب إجرام الحبيبية الى مديرية اجرام سرقة السيارات احد المتهمين لقيامه ببيع عجلة نوع النترا بهوية مزورة الى احد المواطنين وتم تدوين اقواله وتوقيفه وفق المادتين 298و 289 ق ع.

وفي السياق ذاته احال مكتب اجرام مدينة الكاظمية الى مديرية مكافحة سرقة السيارات المتهم ويسكن منطقة سبع البور اثناء محاولته تسليب عجلة احد المواطنين من نوع سايبة وبعد التحقيق معه اعترف بمحاولته تسليب العجلة وتم توقيف وفق المادة 442 ق.ع.

فيما احال مركز شرطة الصالحية الى مديرية مكافحة سرقة السيارات احد المتهمين والذي اعترف بقيامه بسرقة عجلة نوع جيب لاريدو موديل 2011 ودونت اقواله ابتدائيا وقضائيا وتم توقيفه وفق المادة 446 واحيل الى المحاكم المختصة.

 

 

 

   الخطوط الساخنة الخاصة بالسيد اللواء مدير مكافحة اجرام بغداد :
    الهاتف :   (07704370564)  

   البريد الألكـتروني: dacb@moi.gov.iq




تنويه هام

مديرية العلاقات والاعلام

الخطوط الساخنة

  • الخط الساخن 130
  • دائرة المفتش العام
  • الشؤون الداخلية والامن
  • لجنة مكافحة الإتجار بالبشر
  • مديرية النجدة العامة 104
  • وكالة الاستخبارات
  • المديرية العامة لادارة الموارد البشرية
  • لكشف خلايا الارهاب
  • مديرية الخدمات الطبية
    

تحقيقات

الامن في وسائل الاعلام

  • العقل ( الإسلامي ) الانقسامي
  • ماذا جرى بين «داعش» و«جبهة النصرة» في البوكمال؟
  • مقتل سطام في كركوك و«عرعور» في ديالى
  • الفرقة (12) تنفذ حملة واسعة لمطارتها
  • النقشبندية اباحت تصفية داعش «اينما تم الظفر بهم»
    القاعدة تقتل قياديا في (انصار السنة)وتصيب 3 من عائلته بكركوك
  • «داعش» تحت نيران المنتقمين في تكريت وكركوك
  • إستراتيجية أوباما لمواجهة داعش: اقتلوهم قبل أن يقتلونا
  • كيري يوجه «الجزيرة» و«العربية» والمؤسسات الدينية بالهجوم على داعش
  • تشييع “أبو حراب الدمشقي” يكلف قيادات داعش 50 قتيلاً وجريحاً
  • فلنكن واقعيين في الشراكة مع السعودية في مواجهة «داعش»
  • داعش وسياسة الترهيب في الحالة العراقية
    

مديرية ادارة التطوع

العيون الساهرة


حقوق النشر محفوظة Copyright © 2010, moi.gov.iq, All rights reserved